Department of Digital Ajman
2020/10/26

حكومة عجمان تعتمد الهوية الرقمية في مراسلاتها و إجراءاتها الرسمية

عجمان في 3 أكتوبر / وام / أنجزت " دائرة عجمان الرقمية " مبادرة ربط نظام " الطارش" مع الهوية الرقمية / uae pass / لتصبح حكومة عجمان بذلك أول حكومة محلية على مستوى دولة الإمارات تعتمد الهوية الرقمية في المراسلات والإجراءات الرسمية بين جميع الجهات الحكومية في الإمارة.

و قالت سعادة عهود شهيل مدير عام دائرة عجمان الرقمية: " تعتبر هذه المبادرة نجاحا جديدا يضاف إلى رصيد الإنجازات التي حققتها عجمان الرقمية بالتعاون مع الجهات الحكومية في الإمارة بهدف تفعيل الهوية الرقمية في أنظمة الحكومة الداخلية من خلال اعتماد التوقيع الرقمي في المراسلات والعقود والمستندات الرسمية بدلا من التوقيع التقليدي ما يسهل الإجراءات، ويوفر الوقت و الجهد على الدوائر الحكومية و المستخدمين على حد سواء.

وأضافت :" نجحت المبادرة في تطوير نظام الطارش الذي يعد النظام الرئيسي للتراسل والتواصل بين الجهات الحكومية ورفع مستوى الأمان والموثوقية في هذا النظام بما يلبي احتياجات المستخدمين ومواكبة عملية التحول الرقمي وتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة بأن تكون المبادرات التي نطلقها استراتيجية وبناءة وتدعم عمل حكومة دولة الإمارات في تبني الهوية الرقمية ".

من جانبها أكدت دينا فارس مدير إدارة التحول الرقمي أن المشروع يرفع نسبة تبني الهوية الرقمية والتوقيع الرقمي في إمارة عجمان من قبل الجهات ومتعامليها بما يتماشى مع توجيهات الحكومة باستخدامها كوسيلة للدخول الموحد للأنظمة في الدولة.

وأوضحت فارس أن المشروع مر بعدد من المراحل المهمة والتي بدأت بتنسيق العديد من الاجتماعات مع مستخدمي نظام الطارش و دراسـة متطلبات المستخدمين في النظام إضافة إلى وضع التوقيع الرقمي كآلية خاصة باعتماد الرسائل الحكومية بدلا من التوقيع اليدوي الإلكتروني المستخدم، لافتة إلى أنه سيتم إطلاق النظام منتصف أكتوبر الجاري ليتم العمل به من قبل الجهات الحكومية كافة في إمارة عجمان.

وام/سعد المهري/عاصم الخولي

كن في قلب الحدث

نوافيك بآخر مستجداتنا وفعالياتنا المرتقبة وأخبار العالم الرقمي.

تستخدم دائرة عجمان الرقمية ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتحسين تجربة المستخدم وتحليل حركة المرور لموقعنا. باستخدام موقعنا الإلكتروني، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا. موافق