Department of Digital Ajman
Open navigation
 eGovernment

2024

باقة التملك في عجمان

تم تصميم باقة تملك في عجمان وهي الباقة الأولى على مستوى العالم والتي تهدف لتسهيل رحلة المتعامل للانتقال لعقاره الجديد في إمارة عجمان مع توفير ٤ خدمات استباقية للمتعامل بدون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة أو المواقع الإلكتروني
problem icon

التحدي

زيارة المتعامل أكثرمن 5 مراكز خدمة وموقع إلكتروني لتفعيل الخدمات كالانترنت والكهرباء والماء والصرف الصحي في عقاره الجديد ، مما يزيد في طلب الحصول على الخدمة وطلب الإنجاز .
solution icon

الأثر

رفع جودة الحياة في إمارة عجمان من خلال تقليل متطلبات الحكومية في شراء العقار، بالمقابل توفير خدمات استباقية سريعة متكاملة وموثوقة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجين .
 eGovernment

2022

مدينة الخمس عشرة دقيقة

بالبيانات المفتوحة تم استحداث خارطة تفاعلية تحاكي خريطة مدينة عجمان و مرافقها الخدمية الهامة مثل المؤسسات الحكومية، المستشفيات، المدارس، الجامعات، مراكز الترفيهية, و محطات المواصلات و غيرها و تعزيز الخريطة بتصور مرئي للوصول إليها في مدة خمس عشرة دقيقة سيراً على الأقدام أو عبر قيادة السيارة.
problem icon

التحدي

عدم الحصول على رؤية واضحة لمتخذي القرار او رواد الاعمال و المستثمرين عن الأماكن الي يمكن استحداث مشاريع تساهم في توفير المرافق الهامة لسكان المدينة في الأماكن المتاحة
solution icon

الأثر

هدف مفهوم "مدينة الخمس عشرة دقيقة" في التخطيط الحضري إلى تسهيل تجول السكان في المدينة والوصول إلى احتياجاتهم الأساسية ضمن مدى خمس عشرة دقيقة مشياً على الأقدام أو عبر قيادة السيارة. سيوفر ذلك مفهومًا جديدًا للأحياء السكنية أكثر شمولاً ويرتقي بمستوى جودة الحياة في المجتمع
 eGovernment

2022

منصة بيانات عجمان

منصة لإدارة البيانات المفتوحة ونشرها في إمارة عجمان، لتكون مساحة لتعزيز ومشاركة جميع فئات المجتمع من طلاب و ومطورين وباحثين والمهتمين من داخل و خارج الدولة ،لخلق ثقافة البيانات المفتوحة و توظيفها في حلول وخدمات مُبتكرة من قبل جميع هذه الفئات, المنصة تحتوي على مواضيع مختلفة منها الإسكان ،الاقتصاد ، البيئة ، تجارة، السياحة ، و الصحة و غيرها العديد من المواضيع المختلفة.
problem icon

التحدي

عدم الحصول على بيانات مفتوحة من مصادر موثوقة او من ملاك البيانات الحكومية في واجهة واحدة بمختلف الصيغ، استخدام أدوات مكلفة لمساعدتهم في تصور البيانات و تحويلها إلى أشكال بيانية واضحة ذات قيمة.
solution icon

الأثر

بوجود منصة بيانات عجمان , تتيح للمطورين و الباحثين و طلاب المدارس و الجامعات الحصول على بيانات مفتوحة بمختلف صيغها من الجهات الحكومية في الامارة يمكن توظيفها في حلول او خدمات او تطبيقات مبتكرة و استغلال الأدوات المتاحة بشكل آمن و بدون أي تكلفة وإنشاء تصور بياني خاص بالمستخدم و يمكن أيضاً تقديم طلب بيان من الحكومة او مشاركة الجمهور قصص نجاح من خلال المنصة.
 eGovernment

2021

الحصول على شهادة آيزو في نظم إدارة استمرارية الأعمال ISO22301

تطبيق سياسات نظم إدارة استمرارية الأعمال وفقاً لمعايير ISO22301 والحصول على الشهادة الخاصة بها وتعميم هذه السياسات على الدوائر الحكومية، وذلك لضمان إدارة المخاطر واستمرارية الاعمال والخدمات والحفاظ على البيانات الحكومية في الحالات الطارئة والكوارث مما يسهم في توفير خدمات موثوقة ذات كفاءة وفعالية أعلى على مدار الساعة

problem icon

التحدي

عدم وجود سياسات في نظم إدارة استمرارية الأعمال وفق معايير ISO22301.
solution icon

الأثر

  • ضمان الامتثال للمعايير والسياسات الوطنية والعالمية في نظم إدارة استمرارية الأعمال.
  • ضمان إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال والخدمات والحفاظ على البيانات الحكومية في الحالات الطارئة والكوارث.
  • توفير خدمات موثوقة ذات كفاءة وفعالية أعلى على مدار الساعة.
 eGovernment

2020

إطلاق مبادرة "بيت عامر"

باقة حكومية انطلقت بتعاون مشترك بين 5 جهات حكومية وخاصة لتسهيل رحلة بناء المواطن لمسكنه.

problem icon

التحدي

  • كثرة نقاط الاتصال لاستكمال الطلب والحاجة المتكررة لزيارة مراكز الخدمة.
  • الطلب المتكرر للمستندات.
  • بوابات دفع مختلفة.
solution icon

الأثر

  • رحلة سلسلة وآمنة للمتعامل.
  • توفير خدمات استباقية.
  • منصة واحدة لتقديم الطلبات الهندسية والإنشائية والخدمية.
  • تقليل نقاط الاتصال.
  • تقديم حلول للدفع الإلكتروني الآمن والموثوق.
 eGovernment

2020

إطلاق مبادرة "مصنع الرحلات"

مبادرة تُعنى بدراسة الخدمات الحكومية ومدى ترابطها، وتعمل على ابتكار رحلات متعامل سلسة استباقية آمنة وموثوقة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وأصحاب المصلحة .تستند المبادرة على المعايير المناسبة لتصميم الباقات الحكومية المستقبلية وتوظيف الممكّنات الحكومية وذلك لتلبية احتياجات المتعاملين، الأمر الذي يسرّع في دفع عجلة تبنّي الخدمات الرقمية الحكومية في عجمان ورفع جودة الحياة في الإمارة.

problem icon

التحدي

عدم وجود معايير واضحة يتم الاستناد عليها في تصميم الباقات الحكومية.
solution icon

الأثر

  • تحديد المعايير الأنسب لتصميم باقات حكومية ناجحة.
  • فهم رحلة المتعاملين بشكل أوضح في خدمات رقمية مختلفة.
  • الاستفادة من الممكّنات الحكومية في تصميم خدمات فعّالة بما يتناسب مع احتياجات المتعاملين.
  • دفع عجلة تبنّي الخدمات الرقمية في المؤسسات الحكومية.
  • رفع جودة الحياة في الامارة.
 eGovernment

2020

إطلاق أداة جدوى الأعمال

منصة رقمية تمكّن المستثمرين من التنبؤ بالأعمال التجارية ذات الفرص العالية للنجاح المرتبط بالموقع الذي يختاره المستثمر وذلك باستخدام نموذج التعلم الآلي وبالتعاون مع شركة AWS

problem icon

التحدي

عدم وجود صورة واضحة لدى المستثمرين توضّح لهم الفرص التجارية الواعدة في الإمارة بالاستناد إلى بيانات حكومية مؤكَّدة.
solution icon

الأثر

  • مساعدة المستثمرين على اتخاذ القرار الأمثل للاستثمار بنجاح والبحث عن أفضل المنطقة الأنسب لبدء المشروع.
  • تحقيق أقصى استفادة من مجموعات بيانات عجمان المفتوحة من خلال منصة بيانات عجمان الحية والتي تقدّمها الجهات المحلية في إمارة عجمان.
 eGovernment

2020

إطلاق منصة الربط الإلكتروني AJSB

منصة رقمية موحدة تحتوي على كافة نقاط الربط الخاصة بالخدمات بين الجهات المحلية ومع الهيئات الإتحادية، بالإضافة إلى جهات القطاع الخاص بهدف تقديم خدمات الإمارة بصورة متكاملة ومتسقة، كما تساعد المنصة كذلك في تيسير سبل نقل البيانات بين الأنظمة المختلفة التابعة للجهات المشاركة بصورة سهلة وسلسة؛ إذ يُمكّن ذلك المتعاملين من الانتفاع من الخدمات المقدمة ضمن بوابة رقمية واحدة.

problem icon

التحدي

  • حاجة المتعامل إلى زيارة عدة جهات حكومية عند التقديم على خدمة ما.
  • الاستهلاك العالي للأوراق أثناء طباعة ومسح الوثائق الثبوتية بشكل متكرر.
  • إهدار جهات تقديم الخدمة والموظفين مواردَ الوقت والمال في إجراءات حكومية مطوّلة ومعقّدة.
solution icon

الأثر

  • المركزية في الوصول إلى البيانات من خلال حل رقمي آمن وموثوق.
  • تقليل التعقيد وتحقيق المواءمة عبر تبسيط التعاملات بين المتعاملين والجهات الحكومية.
  • التركيز على تجربة المتعاملين في تصميم الخدمات الرقمية المقدّمة لهم.
  • توظيف قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لحكومة عجمان
  • تحسين تبنّي وإقبال المتعاملين على الخدمات الرقمية
 eGovernment

2020

سحابة عجمان ون

بنية تحتية مشتركة تتضمن مركز بيانات رئيسي موحد لحكومة عجمان (Ajman TierIII Data Center) مركز بيانات رديف للحماية من الكوارث (Ajman Disaster Recovery Data Center) تتيح لجميع الهيئات الحكومية والمتعاملين الوصول إلى مجموعة من المصادر والأنظمة الحاسوبية المتوافرة تحت الطلب وبشكل سلس عبر شبكة آمنة.
واكب إطلاق سحابة عجمان ون إطلاق خطة التحول الرقمي في الإمارة مما يسهم في توفير خدمات موثوقة و ذات كفاءة وفعالية أعلى ومتوفرة على مدار الساعة.
problem icon

التحدي

  • اللامركزية في إدارة أنظمة البنية التحتية التقنية.
  • عدم المواءمة مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية في تقنية المعلومات والاتصالات.
  • استنزاف موارد الوقت والمال في حلول ذات كفاءة منخفضة.
  • ضعف جودة الخدمات المُقدّمة للمتعاملين
solution icon

الأثر

  • تعزيز كفاءة خدمات الجهات الحكومية مما يؤدي إلى تحقيق وفورات في التكاليف وتبسيط الإجراءات التشغيلية.
  • الامتثال لأفضل المعايير العالمية المتبعة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، مثل: المستوى الثالث من معهد أبتايم Uptime Institute TIER III و ISO27001 و ISO22301 و ISO20000.
  • تمكين الجهات الحكومية من الحصول على أحدث التقنيات، مثل: إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وبلوك تشين.
  • ضمان تعافي البيانات في حالات انقطاع الخدمات الرئيسية بسبب الانقطاعات المخطط لها أو غير المخطط لها أو عند وقوع كوارث، وذلك عبر العودة إلى مراكز البيانات الأولية
 eGovernment

2020

بدء التعاون بين دائرة عجمان الرقمية ودائرة المالية مع "إم بي إم إي"

توقيع اتفاقية التعاون المشترك مع مصرف عجمان وشركة "إم بي إم إي" وهي إحدى الشركات الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني.

problem icon

التحدي

الحاجة لضم جميع خدمات بوابة عجمان للدفع الذكي في مكان واحد مع الخدمات الأخرى التي يحتاجها المتعامل في تطبيق عجمان ون.
solution icon

الأثر

  • إضافة خدمات بوابة عجمان للدفع الذكي إلى تطبيق عجمان ون في إطار تنفيذ وإدارة عمليات الدفع وتطوير مشروع تطبيق دائرة عجمان الرقمية "eAjman".
  • المساهمة في تحقيق "رؤية عجمان 2021" وخطة التحول الرقمي للإمارة 2017-2022 وتطوير الموقع الرسمي للإمارة "Ajman.ae".
  • تقديم المزيد من الحلول التقنية لإنجاز المعاملات الحكومية واليومية باستخدام حلول ذكية وسريعة.
 eGovernment

2020

إطلاق مشروع قياس سعادة المتعاملين باستخدام الذكاء الاصطناعي

مبادرة تهدف لرصد مستوى سعادة المتعاملين بشكل حي ومباشر من خلال تقنيات متقدّمة تحلل تعابير الوجه ونبرة الصوت والتفاعل بين المتعامل ومُقدم الخدمة أثناء إنجاز الخدمة أو عند القيام باستكمالها على المواقع والتطبيقات الحكومية

problem icon

التحدي

عدم وجود معلومات لحظية كافية عن مدى رضا المتعاملين ومقدّمي الخدمة في المعاملات اليومية.
solution icon

الأثر

تكوين نظرة أشمل عن جودة الخدمات المقدّمة من قبل الدوائر الحكومية المختلفة وكيفية تطوير المنتجات المتعلّقة بها لضمان تحقيق تجربة سلسة وسهلة للمتعاملين.
 eGovernment

2020

حكومة عجمان أول حكومة تعتمد الهوية الرقمية والتوقيع الرقمي في نظام المراسلات الموحد

حكومة عجمان أول حكومة على مستوى الإمارات في الاعتماد على الهوية الرقمية والتوقيع الرقمي في نظام الحكومة الموحَّد للمراسلات (نظام الطارش).

problem icon

التحدي

  • تعدُّد أماكن حفظ الوثائق والاستمارات الورقية مما أدى لتواجدها في أماكن متعددة تابعة لجهات حكومية مختلفة.
  • الحاجة لتكرار طباعة ونسخ المستندات عند متابعة المعاملات الحكومية.
  • تخزين المستندات باستخدام تقنيات قابلة للاختراق.
solution icon

الأثر

  • تطوير نظام الطارش الذي يعد النظام الرئيسي الموحَّد للتراسل والتواصل بين الجهات الحكومية.
  • رفع مستوى الأمان والموثوقية، بما يلبي احتياجات المتعاملين ويواكب عملية التحوّل الرقمي.
  • دعم عمل حكومة دولة الإمارات في تبنّي الهوية الرقمية.
 eGovernment

2020

إطلاق مبادرة "صوتك مسموع"

مبادرة "صوتك مسموع"، بهدف توفير قناة تواصل جديدة مع الجمهور المستفيد من الخدمات الحكومية الرقمية، وإتاحة الفرصة أمامهم لتقديم المقترحات ومناقشة كافة الصعوبات أو العقبات التي قد تواجههم أثناء الطلب على الخدمات، وذلك من خلال برنامج خاص يحمل اسم المبادرة، ويبث عبر تطبيق إنستجرام لمدة ساعة كاملة أسبوعياً.

problem icon

التحدي

مواجهة المتعاملين للعديد من التحديات دون قدرتهم على إيصال ذلك للمسؤولين في الجهات المعنية.
solution icon

الأثر

  • توفير قناة تواصل جديدة مع المتعاملين المستفيدين من الخدمات الحكومية الرقمية.
  • إتاحة الفرصة أمام الجمهور للتواصل مع المسؤولين بشفافية وبشكل مباشر.
  • رفع كفاءة الخدمات الحكومية الرقمية المقدمة للمتعاملين.
 eGovernment

2020

إطلاق مبادرة "عجمان لايف ميتر"

عرض حي للبيانات المفتوحة الخاصة بعجمان باستخدام مؤشر دقيق يتم تحديثه بشكل لحظي في عدة مجالات منها: اقتصادية، تجارية، وصناعية وخدمية وسياحية.

problem icon

التحدي

عرض مؤشرات البيانات الحيه للحياة في عجمان.
solution icon

الأثر

تمكين المستخدم من الإطلاع على أرقام هامة تعكس جوانب مختلفة للحياة في عجمان بصورة حية ومباشرة، مثل التعداد السكاني وعدد المؤسسات في مناطق مختلفة ومعدل نمو السوق العقاري عبر الأعوام.
 eGovernment

2020

إطلاق حملة «همة» لتوفير الحواسيب للطلبة المتعفّفين في عجمان

بتوجيه من سمو الشيخ عمار النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، تهدف المبادرة إلى ترسيخ مبادئ المشاركة المجتمعية وضرورة دعم الطلبة المتعففين. وقد تم في هذه المبادرة إمداد أكثر من 140 طالب بحواسيب مجهّزة لإكمال رحلتهم التعليمية.

problem icon

التحدي

  • عدم قدرة الطلّاب المتعفّفين على مواصلة تحصيلهم العلمي بسبب جائحة كورونا.
  • قلة الموارد المالية لدى الأسر المتعففة.
solution icon

الأثر

  • ترسيخ أهمية التعليم في شتى فئات المجتمع وضمان مواصلة الطلاب المتعففين لتحصيلهم العلمي.
  • تخفيف الأعباء المالية على الأسر المتعففة.

 eGovernment

2020

تقديم حكومة عجمان لـ 264 خدمة رقمية (عن بُعد)

تلبية متطلبات المتعاملين في أي وقت ورغم أي ظرف بكفاءة ومرونة، وتوفير منصة حكومية موحدة للإتصال والتفاعل الرقمي
بين جميع موظفي الحكومة

problem icon

التحدي

  • الحاجة للتواجد في مقر الجهة المقدمّة للخدمة
    ضمن أوقات عملها
  • وجود مشاكل تقنية في تقديم بعض الخدمات الرقمية
solution icon

الأثر

  • تقديم خدمات سلسة ومرنة عن بُعد وعلى مدار الساعة
  • حفظ وقت المتعاملين والسرعة في تلبية متطلّباتهم
 eGovernment

2020

إطلاق مشروع "نظام النجوم" للخدمات الرقمية الحكومية

منهجية عمل شاملة لتقييم مستوى الخدمات الرقمية عبر قنوات تقديمها، تتضمّن معاييراً موحّدة على مستوى الإمارة وأهدافاً مدروسة، حيث ستتم عملية التصنيف وفقاً لنظام النجوم من 1 إلى 5 نجوم.

problem icon

التحدي

غياب المعايير الموحّدة اللازمة لتقييم الخدمات الحكومية الرقمية.
solution icon

الأثر

  • تعزيز تجربة المتعاملين وزيادة نسبة رضاهم.
  • زيادة تبني الخدمات الرقمية وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لخطة التحول الرقمي.
  • خدمات رقمية تتميز بالكفاءة و الموثوقية.
 eGovernment

2020

الإعلان عن استعداد دائرة عجمان الرقمية بمنظومتها التقنية لاستمرارية الأعمال في إمارة عجمان

تفعيل منظومة تقنية متطورة على درجة عالية من الكفاءة ولديها القدرة على ضمان انسيابية العمل ومع مراعاة صحة وسلامة الموظفين والمتعاملين.

problem icon

التحدي

  • مع بداية انتشار جائحة كورونا في العالم، بدأت العديد من التحديات في الظهور، وخلقت معها العديد من الظروف الاستثنائية التي استدعت الاستجابة العاجلة، والتعامل المدروس حيث تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة من تنظيمٍ للتجول والتجمعات، وتعليقٍ للدراسة والحضور لمقرات العمل في القطاعين الحكومي والخاص.
  • زيادة التهديدات والهجمات السيبرانية المستهدفة للقطاعات الحيوية في الدولة خلال الجائحة.
solution icon

الأثر

  • استفادة 19 جهة حكومية بشكل بارز من الجاهزية التقنية في حكومة عجمان.
  • بلوغ مؤشر الجهات المرتبطة بالشبكة الإلكترونية الموحدة لحكومة عجمان (AJnet) 100%.
  • بلوغ مؤشر تفعيل النظام الالكتروني الموحد لأرشفة المستندات الحكومية 78%

 eGovernment

2019

إطلاق تطبيق عجمان ون

التطبيق الموحَّد لإمارة عجمان والذي يضم أكثر من 149 خدمة رئيسية وفرعية تابعة للجهات الحكومية والقطاع الخاص، إضافةً إلى مشروع "نظام أداء الخدمات الحكومية" الذي يمثّل نظاماً مركزياً لبيانات الخدمات المقدّمة من جميع الجهات الحكومية المحلية في عجمان، وذلك في قاعدة مركزية تشكّل عنصراً أساسياً لمتخذي القرار في الجهات الحكومية لتحديد المبادرات التطويرية للخدمات والتخطيط لإنشاء خدمات جديدة تسهم في الارتقاء بمستويات جودة الحياة في عجمان وتحقيق سعادة المتعاملين.

problem icon

التحدي

  • كثرة التطبيقات والمواقع المطلوب زيارتها للحصول على الخدمات ودفع الفواتير من عدة جهات.
  • حصر وقت التقديم على الخدمات بساعات عمل الجهة المقدِّمة للخدمة.

solution icon

الأثر

  • تقديم خدمات حكومية رقمية وذكية مبتكرة وموثوقة وفعالة.
  • الارتقاء بمستوى الخدمات المحلية في الإمارة بما يتماشى مع رؤية عجمان.
  • جعل مجتمع عجمان مجتمعاً سعيداً يساهم في بناء اقتصاد أخضر تحفّزه حكومة متميزة منسجمة مع روح الاتحاد.

 eGovernment

2018

الحصول على شهادة آيزو في نظم إدارة امن المعلومات ISO27001

تطبيق سياسات نظم إدارة امن المعلومات وفقاً لمعايير ISO27001 والحصول على الشهادة الخاصة بها، وذلك لضمان إدارة نظم أمن المعلومات والمخاطر والخدمات والحفاظ على أمن البيانات والأنظمة مما يسهم في توفير خدمات موثوقة ذات كفاءة وفعالية أعلى على مدار الساعة

problem icon

التحدي

عدم تطبيق سياسات نظم إدارة أمن المعلومات وفق معايير ISO27001.
solution icon

الأثر

  • ضمان الامتثال للمعايير والسياسات الوطنية والعالمية في نظم إدارة أمن المعلومات.
  • ضمان نظم إدارة أمن المعلومات والمخاطر والخدمات والحفاظ على أمن البيانات والأنظمة.
  • توفير خدمات موثوقة ذات كفاءة وفعالية أعلى على مدار الساعة.
 eGovernment

2017

إطلاق خطة التحول الشاملة لحكومة عجمان الرقمية 2017-2022

خارطة طريق للتحول الرقمي للخدمات الحكومية في إمارة عجمان تهدف إلى وضع الأهداف والمبادرات الاستراتيجية للتحول الرقمي في حكومة عجمان وتُبيّن كيفية تحديد أولويات التحول الرقمي للحكومة بشكل منهجي.

problem icon

التحدي

  • قلّة الخدمات الرقمية المبتكرة والفعالة والمتوفرة على مدار الساعة.
  • الحاجة لزيارة المراكز التابعة للجهات المقدِّمة للخدمة.
  • صعوبة التقديم على بعض الخدمات لكثرة المتطلبات أو لعدم وضوح بعضها.
solution icon

الأثر

  • تقديم خدمات رقمية بمرونة عالية وفقاً لأعلى معايير الجودة .
  • الارتقاء بخدمات حكومة عجمان وجعل الابتكار أساساً لنجاحها.
  • وضع المتعامل أولاً وتوفير جهده ووقته مما يساهم في إسعاد مجتمع عجمان.
 eGovernment

2017

الربط مع الشبكة الرقمية الاتحادية FEDnet

شبكة خاصة مؤمَّنة وفق أحدث وأعلى معايير الحماية العالمية تربط جميع الجهات المحلية والاتحادية باتصال مركزي موحّد يساعد شبكة حكومة عجمان (AJnet) على الاتصال السريع والآمن بالجهات الحكومية والاتحادية عبر جميع إمارات الدولة، وتشمل أكثر من 76 جهة اتحادية و 6 حكومات محلية 

problem icon

التحدي

  • اللامركزية في الربط الشبكي بين الجهات المحلية والاتحادية.
  • استنزاف موارد الوقت والمال في حلول ذات كفاءة منخفضة.
solution icon

الأثر

  • المركزية في الربط الشبكي الآمن بين الجهات المحلية والاتحادية.
  • رفع كفاءة الخدمات الحكومية وحسن إدارة موارد الوقت والمال والكوادر البشرية.
 eGovernment

2015

إطلاق مركز بيانات رئيسي موحد لحكومة عجمان ومركز بيانات رديف
للحماية من الكوارث

تم إنشاء مركز بيانات رئيسي موحَّد لحكومة عجمان ومركز بيانات رديف للحماية من الكوارث لاستضافة جميع الأنظمة
والخدمات الحكومية التابعة لإمارة عجمان

problem icon

التحدي

  • اللامركزية في تشغيل وإدارة مراكز البيانات.
  • عدم المواءمة مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية في تقنية المعلومات والاتصالات.
  • استنزاف الجهات الحكومية لموارد الوقت والمال والطاقات البشرية في حلول ذات كفاءة منخفضة.
solution icon

الأثر

  • المركزية في تشغيل وإدارة مراكز البيانات من خلال منصّة موحّدة.
  • المواءمة مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية في تقنية المعلومات والاتصالات.
  • رفع كفاءة الخدمات الحكومية وحسن إدارة موارد الوقت والمال والكوادر البشرية.
 eGovernment

2012

شبكة حكومة عجمان (AJnet)

شبكة حكومية خاصة مؤمَّنة وفق أحدث وأعلى معايير الحماية العالمية حيث توفر اتصالاً آمناً بين جميع الجهات الحكومية التابعة لإمارة عجمان كوسيلة فعالة وموثوقة لتقديم خدمات حكومية ذكية للمؤسسات وسكّان دولة الإمارات العربية المتحدة.

problem icon

التحدي

  • اللامركزية في الربط الشبكي بين الجهات المحلية التابعة لإمارة عجمان.
  • استنزاف موارد الوقت والمال في حلول ذات كفاءة منخفضة.
solution icon

الأثر

  • المركزية في الربط الشبكي الآمن بين الجهات المحلية التابعة لإمارة عجمان.
  • رفع كفاءة الخدمات الحكومية وحسن إدارة موارد الوقت والمال والكوادر البشرية.

كن في قلب الحدث

نوافيك بآخر مستجداتنا وفعالياتنا المرتقبة وأخبار العالم الرقمي.

تستخدم دائرة عجمان الرقمية ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتحسين تجربة المستخدم وتحليل حركة المرور لموقعنا. باستخدام موقعنا الإلكتروني، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا. موافق