تطبيق سياسات نظم إدارة استمرارية الأعمال وفقاً لمعايير ISO22301 والحصول على الشهادة الخاصة بها وتعميم هذه السياسات على الدوائر الحكومية، وذلك لضمان إدارة المخاطر واستمرارية الاعمال والخدمات والحفاظ على البيانات الحكومية في الحالات الطارئة والكوارث مما يسهم في توفير خدمات موثوقة ذات كفاءة وفعالية أعلى على مدار الساعة
باقة حكومية انطلقت بتعاون مشترك بين 5 جهات حكومية وخاصة لتسهيل رحلة بناء المواطن لمسكنه.
مبادرة تُعنى بدراسة الخدمات الحكومية ومدى ترابطها، وتعمل على ابتكار رحلات متعامل سلسة استباقية آمنة وموثوقة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وأصحاب المصلحة .تستند المبادرة على المعايير المناسبة لتصميم الباقات الحكومية المستقبلية وتوظيف الممكّنات الحكومية وذلك لتلبية احتياجات المتعاملين، الأمر الذي يسرّع في دفع عجلة تبنّي الخدمات الرقمية الحكومية في عجمان ورفع جودة الحياة في الإمارة.
منصة رقمية تمكّن المستثمرين من التنبؤ بالأعمال التجارية ذات الفرص العالية للنجاح المرتبط بالموقع الذي يختاره المستثمر وذلك باستخدام نموذج التعلم الآلي وبالتعاون مع شركة AWS
منصة رقمية موحدة تحتوي على كافة نقاط الربط الخاصة بالخدمات بين الجهات المحلية ومع الهيئات الإتحادية، بالإضافة إلى جهات القطاع الخاص بهدف تقديم خدمات الإمارة بصورة متكاملة ومتسقة، كما تساعد المنصة كذلك في تيسير سبل نقل البيانات بين الأنظمة المختلفة التابعة للجهات المشاركة بصورة سهلة وسلسة؛ إذ يُمكّن ذلك المتعاملين من الانتفاع من الخدمات المقدمة ضمن بوابة رقمية واحدة.
توقيع اتفاقية التعاون المشترك مع مصرف عجمان وشركة "إم بي إم إي" وهي إحدى الشركات الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني.
مبادرة تهدف لرصد مستوى سعادة المتعاملين بشكل حي ومباشر من خلال تقنيات متقدّمة تحلل تعابير الوجه ونبرة الصوت والتفاعل بين المتعامل ومُقدم الخدمة أثناء إنجاز الخدمة أو عند القيام باستكمالها على المواقع والتطبيقات الحكومية
حكومة عجمان أول حكومة على مستوى الإمارات في الاعتماد على الهوية الرقمية والتوقيع الرقمي في نظام الحكومة الموحَّد للمراسلات (نظام الطارش).
مبادرة "صوتك مسموع"، بهدف توفير قناة تواصل جديدة مع الجمهور المستفيد من الخدمات الحكومية الرقمية، وإتاحة الفرصة أمامهم لتقديم المقترحات ومناقشة كافة الصعوبات أو العقبات التي قد تواجههم أثناء الطلب على الخدمات، وذلك من خلال برنامج خاص يحمل اسم المبادرة، ويبث عبر تطبيق إنستجرام لمدة ساعة كاملة أسبوعياً.
بتوجيه من سمو الشيخ عمار النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، تهدف المبادرة إلى ترسيخ مبادئ المشاركة المجتمعية وضرورة دعم الطلبة المتعففين. وقد تم في هذه المبادرة إمداد أكثر من 140 طالب بحواسيب مجهّزة لإكمال رحلتهم التعليمية.
تلبية متطلبات المتعاملين في أي وقت ورغم أي ظرف بكفاءة ومرونة، وتوفير منصة حكومية موحدة للإتصال والتفاعل الرقمي
بين جميع موظفي الحكومة
منهجية عمل شاملة لتقييم مستوى الخدمات الرقمية عبر قنوات تقديمها، تتضمّن معاييراً موحّدة على مستوى الإمارة وأهدافاً مدروسة، حيث ستتم عملية التصنيف وفقاً لنظام النجوم من 1 إلى 5 نجوم.
تفعيل منظومة تقنية متطورة على درجة عالية من الكفاءة ولديها القدرة على ضمان انسيابية العمل ومع مراعاة صحة وسلامة الموظفين والمتعاملين.
التطبيق الموحَّد لإمارة عجمان والذي يضم أكثر من 149 خدمة رئيسية وفرعية تابعة للجهات الحكومية والقطاع الخاص، إضافةً إلى مشروع "نظام أداء الخدمات الحكومية" الذي يمثّل نظاماً مركزياً لبيانات الخدمات المقدّمة من جميع الجهات الحكومية المحلية في عجمان، وذلك في قاعدة مركزية تشكّل عنصراً أساسياً لمتخذي القرار في الجهات الحكومية لتحديد المبادرات التطويرية للخدمات والتخطيط لإنشاء خدمات جديدة تسهم في الارتقاء بمستويات جودة الحياة في عجمان وتحقيق سعادة المتعاملين.
تطبيق سياسات نظم إدارة امن المعلومات وفقاً لمعايير ISO27001 والحصول على الشهادة الخاصة بها، وذلك لضمان إدارة نظم أمن المعلومات والمخاطر والخدمات والحفاظ على أمن البيانات والأنظمة مما يسهم في توفير خدمات موثوقة ذات كفاءة وفعالية أعلى على مدار الساعة
خارطة طريق للتحول الرقمي للخدمات الحكومية في إمارة عجمان تهدف إلى وضع الأهداف والمبادرات الاستراتيجية للتحول الرقمي في حكومة عجمان وتُبيّن كيفية تحديد أولويات التحول الرقمي للحكومة بشكل منهجي.
شبكة خاصة مؤمَّنة وفق أحدث وأعلى معايير الحماية العالمية تربط جميع الجهات المحلية والاتحادية باتصال مركزي موحّد يساعد شبكة حكومة عجمان (AJnet) على الاتصال السريع والآمن بالجهات الحكومية والاتحادية عبر جميع إمارات الدولة، وتشمل أكثر من 76 جهة اتحادية و 6 حكومات محلية
تم إنشاء مركز بيانات رئيسي موحَّد لحكومة عجمان ومركز بيانات رديف للحماية من الكوارث لاستضافة جميع الأنظمة
والخدمات الحكومية التابعة لإمارة عجمان
شبكة حكومية خاصة مؤمَّنة وفق أحدث وأعلى معايير الحماية العالمية حيث توفر اتصالاً آمناً بين جميع الجهات الحكومية التابعة لإمارة عجمان كوسيلة فعالة وموثوقة لتقديم خدمات حكومية ذكية للمؤسسات وسكّان دولة الإمارات العربية المتحدة.
نوافيك بآخر مستجداتنا وفعالياتنا المرتقبة وأخبار العالم الرقمي.
تستخدم دائرة عجمان الرقمية ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتحسين تجربة المستخدم وتحليل حركة المرور لموقعنا. باستخدام موقعنا الإلكتروني، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا. موافق