Department of Digital Ajman
2020/03/24

لجنة استمرارية الأعمال في عجمان تناقش نظام العمل عن بعد

عجمان في 24 مارس / وام / ناقشت " لجنة استمرارية الأعمال في عجمان " برئاسة سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان انجازات تطبيق نظام العمل عن بعد والخدمات الذكية المقدمة للمتعاملين والجهود الموحدة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع لضمان استمرارية العمل وكفاءته و تحقيق هدف الوصول إلى نسبة 100‎ في المائة في التحول وتقديم الخدمات الالكترونية الذكية و تطبيق نظام العمل عن بعد، في جميع الجهات الحكومية المحلية بامارة عجمان، دعما لجهود الدولة الوقائية وحفاظا على سلامة الموظفين والمتعاملين.

واستعرض اللواء سلطان بن عبدالله النعيمي - خلال الاجتماع الثاني للجنة بحضور رؤساء الدوائر الحكومية المحلية في عجمان - النسبة المحققة للعمل عن بعد وفق مراحل التطبيق في كل جهة محلية باتباع الدليل الاسترشادي الصادر و نسبة توفر التطبيقات الذكية في كل جهة، حيث أكدت جميع الدوائر تفعيلها لنظام العمل عن بعد من خلال الأنظمة والخدمات الالكترونية المقدمة.

واطلع المجتمعون عل تنفيذ العمل عن بعد بنسبة 100 في المئة فى بعض الجهات وتنفيذ القيادة العامة لشرطة عجمان تعليمات وزارة الداخلية بشأن تجديد ملكيات المركبات عبر التطبيق الذكي، بالاضافة إلى تطبيق نظام المحاكمة عن بعد والتحقيق عن بعد، إلى جانب الخدمات الذكية المقدمة للجمهورفيما بادرت دائرة عجمان الرقمية بالربط الالكتروني مع 76 جهة مما سهل منظومة العمل والتواصل على المستوى المحلي والاتحادي والوزاري.

واستعرضت اللجنة الأنظمة الإلكترونية الموحدة والداعمة لنظام العمل عن بعد كبرنامج طارش للمراسلات الحكومية والمنصة الحكومية الموحدة وأنظمة سرية المعلومات والأنظمة المالية في المجال الاقتصادي ومركز البيانات الموحد، بالإضافة إلى مناقشة التحديات وتحديد الخدمات ذاتالخطورة.

وأكد رئيس اللجنة ضرورة تكثيف الجهود الاحترازية والتدابير الوقائية، وتطبيق الاجتماعات الالكترونية عن بعد، لضمان استمرارية الأعمال وحماية الموظفين والمتعاملين وأفراد المجتمع.

وام/يعقوب العوضي/عوض المختار/عاصم الخولي/إسلامة الحسين

كن في قلب الحدث

نوافيك بآخر مستجداتنا وفعالياتنا المرتقبة وأخبار العالم الرقمي.

تستخدم دائرة عجمان الرقمية ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتحسين تجربة المستخدم وتحليل حركة المرور لموقعنا. باستخدام موقعنا الإلكتروني، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا. موافق