Department of Digital Ajman
2023/10/17

جناح حكومة عجمان في "جيتكس" يجسد مسيرة التحول الرقمي في الإمارة

عجمان في 17 أكتوبر/ وام / اطلعت سعادة الدكتورة عهود علي شهيل مدير عام دائرة عجمان الرقمية، على أبرز المبادرات الرقمية التي تقدمها الدائرة والجهات المشاركة في منصة حكومة عجمان، في معرض "جيتكس جلوبال" في دورته الـ43 المقامة في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر حتى 20 أكتوبر الحالي، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة من داخل الدولة وخارجها.

كما اطلعت على مستجدات المشاريع القائمة والخدمات الجديدة للجهات المشاركة في المنصة، والتي تساهم في ترسيخ مسيرة التحول الرقمي في إمارة عجمان، وتوفير خدمات ميسرة للمتعاملين والشركاء الاستراتيجيين مع مختلف الدوائر والمؤسسات والهيئات في عجمان.

واستمعت سعادتها خلال الزيارة إلى شرح حول أهم الخدمات الرقمية في جناح حكومة عجمان، وأبرزها منظومة الخدمات الرقمية، ومنصة بيانات عجمان المفتوحة، والتي تمكن المتعاملين من الوصول إلى الخدمات والبيانات الحكومية بسهولة وسلاسة بما يسهم في تعزيز جودةالحياة في إمارة عجمان.

وتشارك دائرة عجمان الرقمية في معرض "جيتكس" إلى جانب 11 جهة حكومية وخاصة في إمارة عجمان، ضمن منصة حكومة عجمان، وهي دائرة البلدية والتخطيط، وغرفة تجارة وصناعة عجمان، ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري، ودائرة الميناء والجمارك، والقيادة العامة لشرطة عجمان، ودائرة المالية، ودائرة الموارد البشرية، وهيئة النقل، ودائرة التنمية الاقتصادية ، ودائرة التنمية السياحية، ومن القطاع الخاص مصرف عجمان، كما تعد دائرة عجمان الرقمية الجهة المنظمة لمشاركة هذه الجهات في هذا الحدث التقني الهام على مستوى المنطقة والعالم.

وقالت سعادة الدكتورة عهود علي شهيل “ تأتي مشاركة حكومة عجمان في معرض جيتكس للتعريف بخدماتها الرقمية المُتنوعة وملامح التطوير المستمرة التي تشهدها، إضافة إلى إطلاق باقة من أحدث الابتكارات والخدمات الذكية، التي تساهم في استدامة الخدمات الرقمية وتأمين تجربة استثنائية للمتعاملين”.

وأشارت إلى أن منصة حكومة عجمان تجمع 12 جهة حكومية وخاصة تستعرض على مدار أيام المعرض أهم مشاريعها الحالية والمستقبلية، كما ستعلن هذه الجهات عن أكثر من 40 خدمة جديدة ، إضافة إلى توقيع أكثر من عشر اتفاقيات شراكة وتعاون مع جهات حكومية وخاصة لتبنّي الحلول التقنية الحديثة في تطوير وتحسين تجربة المتعامل للخدمات الرقمية في إمارة عجمان.

وأكدت سعادتها أن جناح حكومة عجمان شهد تفاعلاً قوياً من قبل الزوار والحضور في المعرض، حيث يقوم فريق العمل في دائرة عجمان الرقمية باستقبال الزوار وتعريفهم بأبرز الإنجازات والخدمات الرقمية المبتكرة التي تناسب كافة فئات وشرائح المجتمع.

على صعيد متصل، كرمت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية على هامش معرض "جيتكس"، دائرة عجمان الرقمية كأحد الشركاء المشاركين في مشروع الأكاديمية الرقمية، المبادرة الوطنية المشتركة بين الحكومات الرقمية التي تستهدف الموظفين العاملين في المجالات المرتبطة بالتحول الرقمي.

وقام سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بتكريم سعادة الدكتورة عهود علي شهيل، مدير عام دائرة عجمان الرقمية، وخولة المهري تنفيذي رئيسي موارد بشرية، لجهود الدائرة المثمرة في مشروع الأكاديمية الرقمية.

يذكر أن مشروع الأكاديمية الرقمية بمثابة هدف استراتيجي في خارطة طريق الحكومة الرقمية لدولة الإمارات ونقلة نوعية مهمة نحو تعزيز قدرات موظفي الحكومة في مجال التكنولوجيا وتحقيق الرؤى المشتركة في مجال التحول الرقمي.

كما زارت سعادة الدكتورة عهود علي شهيل، جناح حكومة الشارقة في معرض جيتكس، حيث كان في استقبالها الشيخ سعود بن سلطان القاسمي مدير مكتب الشارقة الرقمية، رئيس اللجنة العليا لجناح حكومة الشارقة حيث اطلعت على المبادرات التي تم تطويرها وتطبيقها في الجهات الحكومية في إمارة الشارقة.

عوض مختار/ سعد المهري/ عبد الناصر منعم

كن في قلب الحدث

نوافيك بآخر مستجداتنا وفعالياتنا المرتقبة وأخبار العالم الرقمي.

تستخدم دائرة عجمان الرقمية ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتحسين تجربة المستخدم وتحليل حركة المرور لموقعنا. باستخدام موقعنا الإلكتروني، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا. موافق